الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بخصوص التوسعة الأخيرة في الائتلاف الوطني

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

31 أيار 2013

ارتفع عدد أعضاء الائتلاف الوطني السوري إلى 114 عضواً، منهم 51 عضواً جديداً يضافون إلى 63 عضواً سابقاً، جاءت هذه التوسعة بعد اجتماعات مطولة دامت عدة أيام، وافقت على إثرها الهيئة العامة للائتلاف مساء أمس الخميس على ضم 43 عضواً جديداً للائتلاف، وذلك بعد موافقتها على ضم 8 أعضاء آخرين في وقت سابق.

وقد ضمت التوسعة 13 عضواً جديداً عن القائمة الديموقراطية هم السادة: بسام الملك، مالك أسعد، زكريا سقال، فايز سارة، محمد دندل، سميرة مسالمة، منذر إقبيق، هادي البحرة، ميشيل كيلو، جمال سليمان، فرح الأتاسي، أيمن الأسود، أنور بدر.

وعن المجلس الوطني السوري ضمت التوسعة السادة: أنس العبدة، محمد الدغيم، عالية منصور. وعن المجالس المحلية ضمت التوسعة السادة: نورا الأمير، صفوان الجندلي، نزار الحراكي. وعن المستقلين شملت التوسعة السادة: نغم الغادري، ياسر سليم، أحمد أبو الخير شكري.

وأقرت الهيئة العامة 14 مقعداً للحراك الثوري (عضو واحد عن كل محافظة)، يرشحهم أعضاء الائتلاف، وتصوت على قبولهم لجنة مكونة من 6 أعضاء في الائتلاف، تسمي رئاسة هيئة الأركان 3 منهم.

وتم أيضاً إضافة 15 مقعداً لتمثيل الجيش الحر، تختارهم رئاسة هيئة الأركان.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/05/31

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482091

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد