الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مليشيات ابو الفضل العباس الطائفية تختطف أكثر من ثلاثين مدنيا أثناء سفرهم برا إلى السعودية

علمت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أن عناصر مسلحة من ميليشيات عراقية طائفية مساندة لنظام بشار الأسد قامت بتاريخ 2 / 10 / 2013 باختطاف حافلة سياحية تابعة لشركة سعودية تقل 30 مواطنا سوريا بينهم نساء وأطفال بالاضافة إلى السائق والمرافق كانوا متوجهين إلى الرياض في المملكة العربية السعودية عبر الطريق البري .

وجرى إعتراض الحافلة التابعة لشركة سفريات البسام الدولية والتي تحمل الرقم 6950 بالقرب من منطقة حرستا من قبل مجموعة مسلحة تابعة للواء أبو الفضل العباس بالقرب من منطقة حرستا وتم اقتياد الحافلة بمن فيها إلى جهة مجهولة ولا يزال مصير جميع المختطفين مجهولا حتى هذه اللحظة .

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين بشدة هذه الجريمة البشعة والتي تعكس تنامي نفوذ الميليشات الطائفية المسلحة الموالية لنظام الطاغية الأسد فإنها تحمل المليشيات العراقية المتورطة بهذه الجريمة المسؤولية الكاملة عن حياة المدنيين المختطفين وتتوجه إلى الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بضرورة التدخل العاجل لوضع حد للانتهاكاك الجسيمة التي ترتكبها هذه الميليشات الطائفية بحق المدنيين السوريين بتواطؤ واضح من النظام السوري الذي أطلق يدها في المدن والبلدات السورية لتعيث فيها قتلا ونهبا وخطفا ، الأمر الذي يدفع بالبلاد إلى صراع ذو طابع مذهبي من شأنه إدخال البلاد في دوامة حرب طائفية قد تمتد إلى دول مجاورة .

والرابطة السورية إذ تبدي قلقها العميق من الأخبار التي وردتها عن قيام ميليشات أبو الفضل العباس الطائفية من إتخاذ الكثير من الأبنية في حي العمارة الدمشقي كمراكز للاعتقال ترتكب فيها جرائم تعذيب وحشية بحق المختطفين من المدنيين السوريين ، فإنها تعتبر كافة المتورطين بهذه الجرائم مجرمين ضد الإنسانية يتوجب ملاحقتهم ومحاسبتهم أمام القضاء الدولي المختص .

قائمة الركاب كما نشرتها الرابطة السورية لحقوق الإنسان

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/12/13

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-مدينة حرستا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/492484

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد