الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري يرسل رسالة إلي الشيخ راشد الغنوشي بمناسبة نجاح الانتخابات التونسية

رسالة إلي الشيخ راشد الغنوشي بمناسبة نجاح الانتخابات التونسية.

سعادة الشيخ راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية المحترم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتقدم إليكم بخالص التهنئة بمناسبة إجراء الانتخابات النيابية في تونس الشقيقة، والتي توجت انتقال تونس إلى عهد ديمقراطي تعود فيه السيادة للشعب عبر ممثليه المنتخبين، وتتحول الحرية المشتهاة إلى مؤسسات راسخة وآليات واضحة في دولة حديثة .

نهنئكم على تجديد الشعب التونسي ثقته بكم كحركة رئيسية ومكون أساسي في المجتمع التونسي، ونهنئكم لأنكم وشعبكم العزيز، قدمتم مرة أخرى النموذج الذي يحتذى، وواصلتم الدور الريادي الذي شاء الشعب التونسي أن يتصدى له منذ أربع سنوات .

تغمرنا السعادة بإنجاز تونس الكبير، فهذا ما نتمناه لبلد شقيق لبلدنا، وشعب توأم لشعبنا. وهذا ما نحتاجه ونحن جزء من الربيع العربي، من البلد الذي شهد ولادة هذا الربيع .

لقد جددت تونس الأمل بانتصار الحرية في الوطن العربي، وكذبت كل الذين يزعمون استحالة التحول الديمقراطي في بلادنا، وأسكتت حكمتكم كل الأصوات التي تشكك في قدرة الحركات الإسلامية على العمل الوطني المشترك ، في إطار النهوض نحو العصرنة والحداثة والديمقراطية .

رغم عظم التحديات التي ما زالت تنتظر تونس، إلا أنها وصلت بر الأمان بفضل وعي أبنائها، وبفضل حكمتكم ومواقفكم التاريخية النبيلة الواعية، فلكم التحية والتقدير، ولتونس الغالية على قلوبنا أجمل أماني التقدم والازدهار والاستقرار .

28 / 10 / 2014

جورج صبرة

رئيس المجلس الوطني السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/10/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

رسالة

البلد المستهدف

تونس

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496294

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد