الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني الكردي يطالب المنظمات الحقوقية و الاحزاب و القوى الكردستانية بالضغط الحقيقي على pyd كي تتوقف عن سلوكها القمعي الاستبدادي

تصريح

على خلفية إغلاق مكتب حزب يكيتي الكردي في سوريا من قبل عناصر مسلحة لـ (PYD) في 16/11/2016 و الاستيلاء على معداتها و اجهزة الراديو و تكسير الابواب الخارجية و في اليوم التالي 17/11/ 2016 اقدمت قيادة حزب يكيتي على فتح مكتبهم في عامودا ردا على التصرف الهمجي لـ (PYD) و على إثره داهمت عناصر مسلحة تابعة لـ (pyd) مقر حزب يكيتي الكردي في مدينة عامودا و اعتقال ستة اعضاء من المكتب السياسي و هم :

1- حسن صالح

2- المحامي صبري ميرزا

3- عبد الصمد خلف برو

4- سليمان اوسو

5- معروف ملا احمد

6- انور ناسو

إضافة الى مجموعة من المدنيين و بعد ساعات من الاعتقال تم الافراج عن كل من : حسن صالح و المحامي صبري ميرزا و مجموعة من المدنيين المعتقلين و تم الابقاء على رهن الاعتقال للأعضاء المذكورين اعلاه و اثنين من اعضاء منظمة يكيتي في عامودا .

ان المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يدين و يرفض بشدة الاعتقال السياسي و ممارسة سياسة الغاء الآخر و القمع و كم الافواه بالأساليب الهمجية و المنافية للقيم الديمقراطية و الاعراف الانسانية و بعيدة كل البعد عن اخلاق الكردايتي فهو يرفض مجددا هذه الحملة المسعورة الممنهجة و العدائية بحق قيادات و كوادر المجلس الوطني الكردي و يدعو pyd) ) بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين من مناضلي المجلس الوطني الكردي و نشطائه فورا و الكف عن هذه الاعمال الترهيبية التي لا تخدم مطلقا قضية شعبنا الكردي في سوريا, كما ان هذه الممارسات التعسفية لن تثني من إرادة و عزيمة شعبنا الكردي في مواصلة نضاله السلمي و الديمقراطي.

إن المجلس الوطني الكردي يطالب المنظمات الحقوقية و الاحزاب و القوى الكردستانية بالضغط الحقيقي على pyd)) لطي هذا الملف السيئ الصيت و العودة الى جادة الصواب من خلال احياء اتفاقيتي هولير- دهوك .

قامشلو

18/11/2016

الامانة العامة

للمجلس الوطني الكردي في سوريا

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/11/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-عامودامحافظة الحسكة-مدينة القامشلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/511261

كيانات متعلقة

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

حزب يكيتي الكردستاني في سوريا

حزب يكيتي الكردستاني في سوريا

شخصيات مرتبطة

حسن صالح

حسن صالح

سليمان أوسو

سليمان أوسو

عبد الصمد خلف برو

عبد الصمد خلف برو

أنور ناسو

أنور ناسو

معروف ملا أحمد

معروف ملا أحمد

صبري ميرزا

صبري ميرزا

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد