الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الولايات المتحدة تدين مقتل موظفي الصليب الاحمر و الهلال الاحمر في سوريا و اليمن

تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات المستهجنة ضد العاملين و المتطوعين في حركة الصليب الاحمر والهلال الاحمر في كل من سوريا و اليمن، يوم 3 نيسان/ابريل الجاري، والتي ادت الى مقتل اربعة من عمال الاغاثة. ففي سوريا، كان عمال الاغاثة يجمعون جثث المتوفين و يهيئون المأوى للأشخاص الفارين من القتال بالقرب من ‫‏ادلب، فيما قتلوا في اليمن بنيران قناص اثناء محاولتهم أخلاء الجرحى. و في كل من الحالتين، كان العاملون مُعرَّفون لإرتدائهم شارات الصليب الاحمر او الهلال الاحمر.

اننا نُذَكِّر جميع المجموعات المسلحة بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني باحترام و حماية المدنيين العاملين ضمن الجهود الانسانية و ندعو جميع الاطراف الى ضمان وصولهم الى الاشخاص المحتاجين للمساعدة من دون عوائق.

ان الهجمات ضد المدنيين الابرياء و منظمات الاغاثة من قبل الجماعات المسلحة و النظام السوري امر غير مقبول ويجب ان لا يسمح به المجتمع الدولي . ويجب السماح للمنظمات الانسانية المحايدة و غير المنحازة بالاستمرار في عملها ذي الاهمية الحاسمة لانقاذ حياة الناس من دون تهديد من الجماعات المسلحة.

و تبقى الولايات المتحدة ملتزمةً التزاما قوياً بمساعدة اولئك المتضررين جراء النزاعات الدائرة في سوريا و اليمن و مناطق اخرى من العالم.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/04/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-محافظة إدلب

البلد المستهدف

اليمنالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530351

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد