الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان لجان التنسيق المحلية في سوريا حول اختفاء الاب باولو داليليو

بيان حول اختفاء الاب باولو داليليو

‏٥ أغسطس ٢٠١٣‏، الساعة ‏١١:٣٢ ص‏

لايزال مصير الاب باولو داليليو مجهولاً حتى تاريخ اصدار هذا البيان، مع انتشار إشاعات تشير إلى احتمال تصفيته. وتشير المعلومات أن الاب باولو قد دخل الى محافظة الرقة عن طريق معبر تل أبيض الحدودي بتاريخ السبت 27/7/2013، وقد انقطع الاتصال معه بتاريخ يوم الاثنين 29/7/2013.

الأب داليلو كاهن كاثوليكي إيطالي الجنسية، قضى نحو ثلاثة عقود في سوريا، أسس خلالها دير مار موسى بريف دمشق، قبل أن تطلب السلطات السورية منه المغادرة العام الماضي، واعتباره شخصا غير مرغوب به بسبب مواقفه الواضحة الداعمة للثورة في سورية.

اننا في لجان التنسيق في سوريا، اذ نعبر عن بالغ قلقنا عن اختفاء الأب باولو فإننا ندعو الهيئات المتواجدة في مدينة الرقة، بشقيها المدني والعسكري، الى بذل كل ما يمكن وبالسرعة الممكنة من اجل الكشف عن مصير الاب باولو وإطلاق حريته فورا، وأيضا من أجل الإفراج الفوري عن جميع المخطوفين من النشطاء المدنيين في الرقة.

كما نطالب الائتلاف الوطني وهيئة أركان الجيش السوري الحل بإيجاد حل عاجل للوضع الأمني المتفاقم في مدينة الرقة والفلتان الأمني الذي تعاني منه وسيطرة مايسمى بدولة العراق والشام الاسلامية على الرقة المحررة وممارساتها المسيئة والتي لا تلتقي بشيء مع أهداف ثورتنا التي انتفض الشعب لأجلها.

نكرر إدانتنا لجميع الاعتداءات التي يتعرض لها النشطاء المدنيين في أي مكان، ونعتبر ان هذه الاعمال انتهاكاً لمبادئ ثورتنا في العدالة والحرية والكرامة التي انتفض من اجلها شعبنا الحر

النصر لثورتنا والرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا والحرية لمعتقلينا

لجان التنسيق لمحلية في سوريا

5-8-2013

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/08/05

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الرقة-منطقة تل أبيض

البلد المستهدف

إيطاليا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530733

المجموعات

الحراك الثوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد