الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من تيار الحرية الكُردستاني يشكر فيه عبدالفتاح السيسي ويدعوا جامعة الدول العربية إلى دعم لإيجاد حل عادل للقضية الكُردية

تيار الحرية الكُردستاني يشكر عبدالفتاح السيسي، ويدعوا جامعة الدول العربية إلى دعم لإيجاد حل عادل للقضية الكُردية

اثناء منتدى الشباب العالمي وبحضور ثمانية الآلف من الشباب والشابات من شتى أنحاء العالم، وعلى هامش المنتدى عبر رئيس المصري عبدالفتاح سيسي عن موقفه من الكُرد، حيث قال بأن كُردستان انقسمت منذ مئة عام ما بين أربعة دول (تركيا، وسوريا، و العراق، وإيران) ، ولا أحد يستطيع أن يمحو الهوية الكُردية. أننا في تيار الحرية الكُردستاني، نثمن موقف رئيس المصري السيد عبدالفتاح السيسي، عالياً، هذا الموقف المتضامن مع الكُرد، وكما نشكر موقف جمهورية مصر في جامعة الدول العربية الرافض للعدوان التركي على كُردستان سوريا، وكان الأولى لجامعة الدول العربية أيجاد حل عادل للقضية الكُردية في كل من كُردستان سوريا و كُردستان العراق، لأن الكُرد وقفوا عبر التاريخ الى جانب الشعوب العربية، وهنا نطالب جامعة الدول العربية بإبداء ودعم لإيجاد حل عادل للقضية الكُردية وفق المواثيق و الشرعية الدولية.

تيار الحرية الكُردستاني

19/12/2019

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/12/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

إيرانالعراق-إقليم كوردستانتركيامصر

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/573616

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد