الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 27 شباط 2013

حمص::

في القصير شهدت اليوم المنطقة قصف صاروخي من ثكنة المشتل العسكرية استهدفت بيوت المدنيين ونتج عنها عدة إصابات بين الأخوة المدنيين

حيث يستمر انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات كما قام قادة كتائب بشائر النصر((فاروق القصير)) بجولة تفقدية على نقاط الحراسة الحدودية على الجبهة مع حزب اللات.

كما درات اليوم اشتبكات متقطعة على جبهة حوش حجوا في محاولة من مليشيات الاسد للتقدم دخل حوش الأغا وتمكن أبطال كتيبة عمر المختار من صد تقدمهم والحمد لله اجبروا على الأنسحاب بعد أن غطوا انسحابهم بقصف من الدبابات على المدينة

وأما على جبهة العامرية يستمر مجاهدونا بالمرابطة على الجبهة وقد قامت مليشات الأسد بقصف القرية براجمات الصواريخ بحيث وصلت معلومات ان النظام سيحاول استعادة القرية كحالة معنوية لمؤيديه.

وقامت اليوم كتيبة أحرار قلعة الحصن التابعة لكتائب الفاروق بالاشتباك مع الحواجز المحيطة بقلعة الحصن على المدخلين الشمالي والجنوبي حيث ما زالت هذه الحواجز مع القرى الطائفية المحيطة تحاول إحكام حصار خانق على أهالي المدينة وترافقت هذه الاشتباكات مع قصف مدفعي من قرية رأس النبع الموالية على المدينة.

حلب::

تستمر الاشتباكات في مدينة خان العسل في الريف الغربي لحلب حيث تكثف كتائبنا هجومها على مدرسة الشرطة وكل مراكز الأمن والجيش في المنطقة وذلك باستخدام مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من دبابات ومدافع رشاشة وصواريخ متطورة مضادة للدروع.

الحسكة::

تستمر كتائب فاروق الحسكة بصيانة المدرعات والسيارات التي اغتنمت من كتيبة الهجانة بالتزامن مع تشديد الحراسة على النقاط الحدودية تحسبا لأي هجوم من شبيحة النظام.

ادلب::

ما تزال كتائب فاروق الشمال مرابطة عند معسكري وادي الضيف والحميدية مع مختلف الكتائب المشاركة في العملية حيث يتم تضييق الخناق على المعسكرين.

ملاحظة::

لم يتم ذكر كافة التطورات و الأحداث الميدانية و ذلك حرصاً على سرية المعلومات العسكرية.

المَكتَبُ الإِعلَاميُّ لِكَتَائِبِ الفَارُوق في سورِيَّة

الأربعاء 17 ربيع الثاني 1434 للهجرة الموافق ل 27 شباط 2013

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/02/27

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-وادي الضيفمحافظة طرطوس-رأس النبعمحافظة حمص-حوش حجومحافظة حمص-قلعة الحصنمحافظة حلب-مدرسة الشرطة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598488

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي الصادر عن المكتب الإعلامي لكتائب فاروق سورية بتاريخ 27-2-2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد