الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الحراك الثوري السوري يوجه نداء إلى اللبنانيين لوقف ارسال أبنائهم للقتال

ألزموا أبناءكم بيوتهم:

نداء من الحراك الثوري السوري إلى كل اللبنانيين

بعد سنوات من حرب معلنة من قبل حزب الله على الشعب السوري، ومع إصراره على الدعوة إلى معركة جديدة في القلمون تحت طلب من أسياده في إيران، لم يعد أحدٌ قادراً على نفي تورط هذا الحزب بكل الأشكال في العمالة الخارجية والانصياع الأعمى لانتماء طائفي ينحي أي انتماء وطني للبنان.

رغم كل جرائم ومجازر الحزب العميل لإيران في سوريا، فإن الثوار السوريين حرصوا على عدم المساس بلبنان وشعبه مدركين أن المؤامرة التي ترمي إلى الإيقاع بين الشعبين لن تصل إلى مآربها طالما عرف الشعبان أبعاد هذه المؤامرة ومخططاتها.

لقد أفشل الأمن اللبناني ببراعة مؤخراً المخطط الإجرامي الذي تورط فيه العميل ميشيل سماحة والذي كان يرمي إلى تنفيذ جرائم على الأرض اللبنانية للإيقاع بين الأطراف اللبنانية المختلفة. وبات ضرورياً أن يفشل لبنان حكومةً وشعباً باقي المخطط المجرم المتمثل بممارسات حسن نصر الله وحزبه سواءاً كانت هذه الممارسات واضحة معلنة أو مخفية.

يدعو شباب الحراك الثوري السوري الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ كل الإجراءات الضرورية إلى إيقاف الحملات العسكرية اللاقانونية لحزب الله في سوريا، كما يدعو لبنان حكومةً وشعباً إلى إيقاف المهازل المتكررة لحسن نصر الله في خطاباته التحريضية المجرمة التي توقع بالشباب اللبناني وتغرر بهم لترسلهم إلى ساحات الموت والإجرام.

وفي الختام، نوجه رسالتنا إلى الجميع : إن مكان الشباب اللبناني الناشئ هو الجامعات وورشات الحرف، وليس مكانه حواجز الطرقات في سوريا. لذلك فألزموا أبناءكم بيوتهم وجامعاتهم، كي تضمنوا مستقبل لبنان ودعوا مستقبل سوريا للسوريين

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/05/05

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

نداء / مناشدة

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-القلمون

البلد المستهدف

سوريةلبنان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/601373

العنوان الأصلي للوثيقة

ألزموا أبناءكم بيوتهم: نداء من الحراك الثوري السوري إلى كل اللبنانيين

الجهة المصدرة

شباب الحراك الثوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد