الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان مجلس أمناء الثورة حول العمل الارهابي في معبر باب الهوى على الحدود التركية

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول العمل الارهابي في معبر باب الهوى على الحدود التركية

إن نظام العصابة الأمني السوري المجرم الذي امتهن لعقود ممارسة الارهاب الداخلي على الشعب السوري طوال فترة إغتصابه السلطة وارتكب خلال حقبة الثورة أبشع أنواع جرائم الحرب ضد المدنيين و جرائم ضد الانسانية ، ويمارس الارهاب الخارجي لزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة وحفظ الحدود الآمنة للعدو الصهيوني، لا زال يمارس هوايته بقتل السوريين حتى آخر متر من الاراضي السورية، حيث قام النظام الاسدي المجرم اليوم بتنفيذ عمل إرهابي واستهداف مدنيين عزل بتفجير السيارات المفخخة في معبر باب الهوى على الجانب التركي المكتظ بالمهجرين السوريين الهاربين من عنف النظام إلى الأراضي التركية مما أدى إلى مقتل حوالي 13 شخص وعدد كبير من الجرحى من ضمنهم أخوة أتراك، إضافة إلى إشتعال الحرائق نتيجة الإنفجار و بعض الأضرار المادية.

إن مجلس الأمناء الثوري السوري يدين بشدة هذه الأعمال الهمجية الإجرامية التي يمارسها النظام ضد الشعب السوري ويحمله المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال البربرية المشينة التي ليس لها هدف سوى إلحاق الأذى والضرر بأبناء الشعب السوري و الإساءة إلى العلاقة مع الدولة التركية المضيفة التي إحتضنت السوريين و ساعدتهم في محنتهم، آملين أن لا تنعكس هذه الأعمال على العلاقة الأخوية التاريخية بين الشعبين الصديقين السوري التركي، أو تؤثر سلبا على قضية الجرحى و المصابين و المهجرين واللاجئين السوريين الضيوف في تركيا أو دعم الحكومة التركية للشعب السوري في قضيته العادلة.

نترحم على الشهداء الذين قضوا في هذا العمل الإرهابي ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، و نتقدم بأحر التعازي إلى الحكومة التركية و ذوي الشهداء من الأخوة الأتراك.

الرحمة لشهدائنا والنصر لثورتنا ...

المكتب السياسي لمجلس الامناء الثوري السوري

إسطنبول 1/ ربيع الثاني / 1434 هـ. الموافق 11 /فبراير / 2013 م .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/02/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

تركيا-الريحانيةتركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/603677

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان حول العمل الارهابي في معبر باب الهوى على الحدود التركية

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد