الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

نداء من الأحزاب التركمانية لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة للمتضررين من وباء كورونا

بسم الله الرحمن الرحيم.

(نداء)

اجتمع المجلس التركماني السوري اليوم مع رؤساء الاحزاب التركمانية بتاريخ 17/4/2020 على برنامج التواصل الاجتماعي بحضور كلا من رئيس المجلس التركماني السوري ونائبيه ورئيس المكتب السياسي ورئيس مكتب المتابعة للأحزاب والحركات السياسية التركمانية ورؤساء الأحزاب /حزب الحركة/و/حزب الكتلة /و/حزب النهضة/و/حزب الوفاء/وتناول الاجتماع تداعيات جائحة كوفيد 19/كورونا/ على اللاجئين السوريين وسبل الوقاية منها وكيفية نشر الوعي بين الناس ، والأخذ بأسباب الحيطة والحذر من هذا الوباء ، وخاصة اهلنا في مخيمات النزوح في الداخل والخارج السوري، والقيام بحملات توعية لهم، والبحث عن آلية مساعدتهم وتأمين احتياجاتهم الضرورية.

بناء عليه نوجه نداء لمنظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الإغاثية والإنسانية أن تقدم للمتضررين من هذا الوباء العالمي الخطير مايلزم من أدوات وقائية طبية ومواد غذائية وتعويضات مادية لسد احتياجات اهلنا المتضررين والمحتاجين بسبب توقف الكثيرين منهم عن العمل نتيجة الحجر الصحي في منازلهم وعجزهم عن تأمين مايلزم لأسرهم، ونهيب برجال الأعمال السورين والتركمان والجمعيات التركمانية والتركية والهلال الأحمر التركي وكافةالمنظمات الإغاثية والإنسانية في تركيا والعالم بالتعاطي مع هذا الوباء الخطير الذي اجتاح العالم ، والذي انعكس سلباً على حياة كل الأمم وخاصة اللاجئين السوريين الذين ذاقوا مرارة الحرب والنزوح والأمراض وسوء التغذية أكثر من كل شعوب العالم ، لذا نرجو من كل هذه الجهات إعطاء الأهمية لمأساة الشعب السوري، وننشادهم للقيام بما يلزم .

المجلس التركماني السوري -

حزب النهضة التركماني السوري -

حزب الكتلة الوطنية التركمانية -

حزب الوفاء التركماني السوري -

حزب الحركة الوطنية التركمانية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/04/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

نداء / مناشدة

الأحداث المرتبطة

وباء كورونا CoVID-19

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/605077

العنوان الأصلي للوثيقة

نداء

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد