الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزور

تأسست في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 بهدف تشكيل هيئة سياسية ثورية للمحافظة، بحيث "تمثّل مظلة جامعة لأبناء محافظة دير الزور تلبي طموحاتهم وأهمها تحرير محافظتهم وضمان العودة الآمنة إليها"، وجاء التأسيس خلال مؤتمر عقد بشكل متزامن في مدينتي الباب في ريف حلب الشمالي وشانلي أورفا جنوبي تركيا بمشاركة أكثر من 1200 شخصية يمثلون غالبية مدن وبلدات المحافظة ومختلف أطيافها الفكرية والسياسية والاجتماعية.

ضمت الهيئة كل من التجمعات والرابطات التالية: الرابطة الثورية لمحافظة دير الزور، رابطة أبناء الميادين، الهيئة العامة للشرقية، الرابطة الثورية لمنطقة البوكمال، رابطة البصيرة، رابطة العشارة، رابطة هجين، تجمع الشرق الثوري، تجمع الشرقية الوطني أبناء دير الزور، رابطة أبناء دير الزور –عفرين، تجمع أبناء دير الزور الاحرار، رابطة أبناء القورية الاحرار، رابطة الخط الغربي، تجمع الرياضيين الأحرار، رابطة خشام الثورية، رابطة الصور الثورية، مستقلين.

 تعرف الهيئة عن نفسها على أنها "هيئة سياسية ثورية مستقلة ولا تتبع لأي أجندة حزبية أو دولية أو إقليمية وإنما تسعى لاستعادة القرار الوطني الذي اختطف من عدة أشخاص مثلوا المحافظة وتصدروا المشهد في المؤسسات التي حسبت على الثورة أسوأ تمثيل.."

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/11/07

الحالة الراهنة

فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

سياسة

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة

توجه إيديولوجي

غير محدد

التصنيف الفرعي

كيانات سياسية

المقر الرئيسي

محافظة حلب-منطقة الباب-مدينة الباب

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/8114

firstLetter

ه

social-icons

فيديوهات ذات صلة

جانب من المؤتمر التأسيسي للهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزور

جانب من المؤتمر التأسيسي للهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزور

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة حالياً

شخصيات مرتبطة سابقاً

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

228278977_670533320560098_9125481798577084160_n.jpg

تاريخ التأسيس

2020/11/07