الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المجلس الأعلى بخصوص تأخر انعقاد اجتماع الهيئة العامة للمجلس الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان المجلس الأعلى بخصوص تأخر انعقاد اجتماع

الهيئة العامة للمجلس الوطني

عطفاً على بيان المجلس الأعلى بخصوص انتخابات الأمانة العامة للمجلس الوطني بتاريخ 10/11/2012 .

و حرصاً مناعلى مبدأ التداولية ضمن المجلس الأعلى , و انطلاقاً من الحفاظ على خطنا الثوري لا بد أن نوضح للذين يبذلون الغالي و الرخيص على تراب سوريا الحبيبة و يتلقون أعتى أنواع الإجرام من العصابة الحاكمة تحت وطأة الصمت الدولي المريع من أن أحد مكتسبات الثورة الذي لم يُنل إلا بعد آلاف الشهداء, و هو المجلس الوطني السوري الذي انبرى الشارع بعد الإعلان عنه ليقول: المجلس الوطني يمثلني , انكفأ عن عقد دورته الاعتيادية, حيث يجري التبديل بشكل طبيعي لأعضاء كل كتلة , و كان من المقرر انعقاد الهيئة العامة للمجلس الوطني في غضون شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

و بناء على قرار الهيئة العامة للمجلس الأعلى المنعقدة بتاريخ 18/2/2014 باختيار السيدين أنس عيروط و مطيع البطين للأمانة العامة للمجلس الوطني , و بسبب هذا التاخير فإن المجلس الأعلى قرر عدم انتظار انعقاد الهيئة العامة للوطني والقيام باستبدال أعضائه في الأمانة العامة السيدين جورج صبرا و حسين السيد حالياً, علماً أن ذلك يجري بشكل قانوني, فمن حق كل كتلة أن تستبدل أعضاءها في الوقت الذي تريد.

و سيعمل العضوان الجديدان على تسريع انعقاد الهيئة العامة للوطني و إيجاد الصيغة التي يمكن من خلالها تخفيف أعباء هذا الاجتماع بالتعاون مع بقية الكتل سعياً لدفع الركود الذي تصاب به كثير من الكتل السياسية , و نحيطكم علماً بأن رئيس كتلة المجلس الأعلى في المجلس الوطني حتى انعقاد الهيئة العامة هو السيد سليمان الحراكي .

و الله من وراء القصد المكتب السياسي 19/5/2014

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/05/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/497429

المجموعات

الحراك الثوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد