الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

نداء من حركة الاصلاح والبناء ( حصن ) إلى عدد من المكونات السياسية في الائتلاف

نداء من حركة الاصلاح والبناء ( حصن ) إلى المكونات التالية في الإئتلاف :

١- جماعة الإخوان المسلمين ٢- المجلس الأعلى للثورة السورية ٣- حركة العمل الوطني ٤- شخصيات وطنية مستقلة :

لقد بلغنا أن السيّد سمير نشار قد انسحب من مؤسسة الإئتلاف احتجاجا عما جرى ويجري من مجازر على المدنيين في مدينة حلب وهي خطوة جريئة نرحِّب بها ؛كما بلغنا أن أنس العبدة قام بزيارة المجلس الاسلامي السوري برفقة وفد من الائتلاف وقام بعرض مقترحات على المجلس سبق ان اطّلع العبدة عليها وذلك من خلال وثيقتنا للمجلس الاسلامي وصلته نسخة منها ؛بينما كان أنس العبدة عرض قبل يومين مشروع المدن السورية المفتوحة على النظام والعالم مقارنة بما جرى للمدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية ؟! ، وترك الثوار تحت رحمة قصف الطيران الروسي والأسدي .

إن العبدة وشلّة تتبعه من الائتلاف يريدون من هذه النشاطات إعادة تسويق دورهم بعد فشلهم المريع لينفثوا روحا للإئتلاف بعد أن دخل العناية المشددة وذلك ليرسموا رسالة للدول الكبرى المتنفذة للملف السوري أنهم خير من ُيعتمد عليهم في"لفلفة الثورة السورية" وإعادة تأهيل المجرم وعودتهم الى "حضن الوطن" كي يحصلوا على قطعة عضم وليشكلوا " مارمطون " الأسد .

إن حركة حصن اذ تهيب بالمكونات المذكورة أعلاه أن لا ينجروا إلى أية سيناريوهات يرسمه هؤلاء المتخلفين عن ثوابت الثورة والمهرولين لإرضاء اسيادهم الذين يرسمون خطة اقتلاع جذور ثورة الشعب ثم ليبق الآخرون يجرون وراءهم على الهامش ليشكلوا "كومبارس الثورة ".

أن تواصلنا مع القوى الوطنية والثورية في الداخل وثبات نهجهم وإصرارهم على استمرارية الثورة حتى آخر رمق ، تجعلنا نوصل إلى القوى الوطنية المشار إليها رسالة مفادها أن لا يبقوا تبعا لهذه الطغمة المهيئة للسقوط المريع ويلزم التخلي عنهم ويعلنوا استقالتهم فورا من الإئتلاف اللاوطني لقوى الثورة كي لا يكونوا شهود زور عما جرى ويجرى من سيناريو ( لفلفة الثورة السورية ) ، مذكرين أن الاستاذ على صدر الدين البيانوني المراقب العام الأسبق للإخوان المسلمين سبق أن انسحب من الائتلاف قبل عام بعد أن ثبت لديه أن هذه المؤسسة التي تسير وفق طلبات الدول الأجنبية قد فشلت في تقديم مسار جدّي تحقق فيه دعما للثورة بل كانت سببا لتراجعها وعرقلة مكاسب وانتصارات الثوار والمجاهدين .

بناء على ذلك فإن حركة حصن تعرض على جميع من نحسن الظن بهم كي ينفكوا عن مسار الإئتلاف ويقوموا بالمشاركة لتشكيل ( الهيئةالعليا للثورة ) مع جبهات وقوى سياسية وثورية قائمة وفاعلة على الأرض في الداخل والخارج وهي ستحظى بثقة الشعب والثوار طالما تمسكنا بالثوابت الأصلية التي قامت عليها الثورة ومن خلال أهداف واضحة المعالم .

"إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد "

الأمين العام لحركة الإصلاح والبناء / المهندس غسان النجار

الحدود السورية ١٤.١٢.٢٠١٦م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/12/14

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

نداء / مناشدة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/603992

العنوان الأصلي للوثيقة

نداء من حركة الاصلاح والبناء ( حصن ) إلى المكونات التالية في الإئتلاف

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

سمير نشار

سمير نشار

أنس العبدة

أنس العبدة

غسان نجار

غسان نجار

علي البيانوني (مكرر)

علي البيانوني (مكرر)

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد