الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الحزب الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس)

هو جناح منشق عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي في سورية، ويقوده يوسف سلمان.  حدث الانقسام في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 حيث أصدر الحزب بياناً نفى فيه انضمامه إلى الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، وذلك بعد انضمام القيادي في الحزب يوسف سلمان وبعض أعضاء الحزب في محافظة اللاذقية إلى الجبهة، لينقسم الحزب إلى تيارين الأول يحمل اسم "الحزب الديمقراطي الاجتماعي في سورية" والثاني يحمل اسم "الحزب الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس)".

انضم جناح يوسف سلمان إلى الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، ثم شارك في تأسيس منصة موسكو في 9 نيسان/أبريل 2015 ويمثل سلمان، منصة موسكو داخل هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، وفي اللجنة الدستورية.

في 24 آب/أغسطس 2019 أعلن التنظيمان عن توحيد كوادرهم في تنظيم واحد يحمل اسم الحزب الديمقراطي الاجتماعي الممثل في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي، كما تم الاتفاق ايضاّ على تسمية يحيى عزيز، وفاتن العطار كممثلي عن الحزب في المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية، وتعيين يحيى عزيز كناطق رسمي باسم الحزب، إلا أن يوسف سلمان لا يزال عضواً في هيئة التفاوض وفي اللجنة الدستورية كممثل عن منصة موسكو.

المعلومات الأساسية

شخصيات مرتبطة حالياً

يوسف سلمان

يوسف سلمان

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

شخصيات مرتبطة سابقاً

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

لايوجد شهادات حالية

معلومات سريعة

Civilian Bilding.jpg

تاريخ التأسيس

2012/11/24