الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

محمد برمو

عضو سابق في البرلمان السوري، ورئيس الجمعية الوطنية السورية.

فاز محمد برمو بمقعد مجلس الشعب السوري في 22 نيسان/ إبريل 2007 عن دائرة محافظة دمشق الإنتخابية. استمر في العمل السياسي بعد انطلاق الثورة السورية، وكان من ضمن مؤسسي الحزب الديمقراطي الاجتماعي بترخيص من النظام السوري في 13 آب/ أغسطس 2011 بعد صدور قانون الأحزاب الذي أقره بشار الأسد بأيام. كان أيضاً من ضمن مؤسسي حزب التنمية الوطنية المرخص من قبل النظام السورية في 17 شباط/ فبراير 2012، وأصبح رئيساً للمكتب السياسي في الحزب.

انضم محمد برمو لاحقاً للمعارضة السياسية، ثم إلى التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية برئاسة رياض حجاب. تواجد في عدد من اجتماعات المعارضة السورية في الخارج كاجتماعات مدريد وفيينا، وكان من المؤسسين لما عرف بمجموعة عمل قرطبة والتي تأسست في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2014.

كان من مؤسسي الجمعية الوطنية السورية والتي انبثقت عن مجموعة عمل قرطبة في 9 أيلول/ سبتمبر 2015، وترأس المكتب السياسي فيها، قبل أن يصبح رئيساً للجمعية فيما بعد. وقد أعلن انضمام الجمعية الوطنية السورية إلى مجلس سوريا الديموقراطية في 23 تموز/ يوليو 2020.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها حالياً

كيانات منتمي إليها سابقاً

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

Capturebarrm.JPG

الجنسية:

سورية