الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح من الهيئة الرئاسية للائتلاف الوطني السوري حول قبول استقالة أحمد معاذ الخطيب من رئاسة الائتلاف

تصريح صحفي

المكتب الإعلامي

اسطنبول - تركيا

22 نيسان 2013

اجتمعت هيئة الرئاسة المكونة من نواب الرئيس السادة: رياض سيف، وجورج صبرة، وسهير الأتاسي لمناقشة حيثيات استقالة رئيس الائتلاف الشيخ أحمد معاذ الخطيب وتداعياتها والإجراءات اللازم اتخاذها بشأنها.

توقف المجتمعون عند الدور المميز للشيخ معاذ الخطيب خلال الأشهر الخمسة المنصرمة التي أمضاها على رأس الائتلاف، وبعد تقييم إيجابي لما قام به من نشاطات وجهود وطنية ودولية، ومن خلال الائتلاف، و ستقوم هيئة الرئاسة توجيه رسالة شكر إلى الشيخ معاذ الخطيب تقديراً لجهوده وعطاءاته. وقررت هئية الرئاسة تكليف نائب الرئيس السيد "جورج صبرة" بتولي مهام رئاسة الائتلاف بالتعاون والتشاور مع نائبي الرئيس الآخرين، وذلك وفق ما نصت عليه المادة الحادية عشرة من النظام الأساسي للائتلاف والتي تنص على ما يلي: "يتمتع نواب الرئيس بصلاحيات الرئيس في حال غيابه أو خلو منصبه".

قرر المجتمعون الدعوة لعقد اجتماع "للهيئة السياسية" خلال يومي 26 و27 من نيسان الجاري في مدينة إسطنبول للبحث في قضايا الائتلاف المطروحة على جدول الأعمال، وعلى رأسها استقالة السيد رئيس الائتلاف، وكذلك الدعوة لعقد اجتماع "الهيئة العامة للائتلاف" خلال يومي 1 و2 من شهر أيار القادم لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن التوسعة والرؤية السياسية وعلاقة الحكومة بالائتلاف واستقالة الرئيس وباقي القضايا الواردة على جدول الأعمال.

تحية لأرواح شهداء شعبنا البطل والنصر للثورة السورية.

نائب الرئيس: جورج صبرة نائب الرئيس: رياض سيف نائب الرئيس: سهير الأتاسي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان استقالة /إقالة

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481783

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد