الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صادر عن تيار طريق التغيير السلمي المعارض حول التفجير الإرهابي في حمص

بيان صادر عن تيار طريق التغيير السلمي المعارض

حول التفجير الإرهابي في حمص

قامت الجبهة الأصولية الفاشية صباح اليوم بعمل إرهابي عبر ارتكابها جريمة تفجير مروعة باستخدام المسيرات في الكلية الحربية بمدينة حمص التي تنعم بالسلام والأمن منذ خروج هذه الجبهة منها باتجاه ادلب وريفها.

ارتقى عدد كبير من الشهداء المدنيين والعسكريين تجاوز الستين وعشرات الجرحى وفقا لمصادر إعلامية مختلفة.

إننا ندين هذا العمل الإجرامي لنؤكد من الجديد أن مواجهة القوى الفاشية الجهادية والاصولية ينبغي أن تكون أولوية لأنها لازالت تشكل الخطر الاكبر على الجغرافية السورية ووحدتها ومستقبلها وأن الاعتقاد لدى البعض بانحسار القوى الفاشية هو مجرد وهم لا يبنى عليه لأن هذه الجبهة لازالت تقيم سلطة أمر واقع مستندة ومدعومة من الاحتلال التركي في مناطق ادلب وشمال حلب وعدد من الأرياف الاخرى. عدا عن ارتكازها على خلايا نائمة من قاعدتها الاجتماعية.

يأتي هذا التفجير متزامنا مع ما ترتكبه القوات التركية عبر المسيرات من مجازر دموية ويومية بحق اهلنا في الجزيرة السورية مستغلة الضوء الأخضر الامريكي في ذلك.

إننا إذ نعلن تضامنا المطلق مع جيشنا السوري فإننا نحفزه ونحفز كل الحريصين على سورية دولة واحدة موحدة بسلطة واحدة العمل لتحرير المناطق التي تهيمن عليها القوى الفاشية والاحتلال التركي والأمريكي وإنهاء كل سلطات الأمر الواقع بكل السبل المتاحة.

ولأننا نعتقد أن النظام يعيد انتاج نفسه حاليا ربما بسويات ادنى مما كان عليه (2011) لكنه أمر خطير للغاية ويشكل عبء جديدا على الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لذلك ندعو لعمل جدي وسريع وفاعل للمعارضة الوطنية والتي وقفت بكل إمكانياتها ضد الجبهة الجهادية الأصولية الفاشية طوال العقد السابق.

وكما ندعو السلطات السورية وأدواتها المختلفة للمراجعة السريعة لقرارتها الاقتصادية الخاطئة والتراجع عنها وندعوه لمؤتمر حواري مع المعارضة الداخلية للخروج من نفق الأزمة الخانقة عبر حلول سياسية تدريجية وتشاركية نحو سورية العلمانية الجديدة.

المجد والرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى

٥/١٠/٢٠٢٣

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/10/05

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/603065

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان صادر عن تيار طريق التغيير السلمي المعارض حول التفجير الإرهابي في حمص

كيانات متعلقة

الجيش العربي السوري - نظام

الجيش العربي السوري - نظام

الكلية الحربية في حمص - نظام

الكلية الحربية في حمص - نظام

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد