الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تضامن مع الناشط الحقوقي رديف مصطفى من لمجلس الوطني لإعلان دمشق

تضامنا مع الأستاذ رديف مصطفى

الناشط والمدافع عن حقوق الانسان في سوريا

نشهد بين فترة وأخرى هجوما مسعوراً على المحامي رديف مصطفى الناشط الحقوقي المعروف في أوساط المعارضة السورية كشخصية وطنية ملتزمة بالدفاع عن حقوق الإنسان السوري بغض النظر عن انتمائه القومي او الديني. وقد اثبت أنه مثال للوطني السوري وأنه يعتز بقوميته وبشعبه الكردي ويدافع عن حقوقه المشروعة وبنفس الوقت يعتبر ان قضية الكرد في سوريا هي جزء من قضية الحرية والعدالة والكرامة لكل الشعب السوري.

وقد انخرط في دعم الثورة السورية منذ اليوم الأول وأعلن موقفا واضحا منها بخلاف من يهاجمه من بعض الشخصيات والتنظيمات السياسية ومنهم اتباع قوات الحماية الشعبية وحزب الاتحاد الديمقراطي المعروف بارتباطه الوثيق بنظام الأسد وأيضا من خلال الانتهاكات العديدة لحقوق الناس الذي ارتكبها انصارهم في الجزيرة السورية بالقيام بمجازر ضد قرى عربية واعتقال الشباب الكرد والعرب والاشوريين بحجة تجنيدهم الاجباري وحتى لقيامه بتجنيد القاصرات وغيرها من الاعتداءات على حقوق أهلنا في الجزيرة السورية وعفرين وعين العرب- كوباني من كافة الانتماءات القومية والدينية.

إنني باسم المئات من أصدقاء الأخ رديف مصطفى نشجب كل أنواع التهجم والتحريض والتهديد ومحاولة تشويه سمعته النزيهة والوطنية من قبل أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي وميليشياته الذي يستمر في الاعتداء على حرية السوريين وحقوقهم بأسلوب العنف والضغط والتخويف والتهديد بالقتل ولعدم وضوح موقفه من الثورة السورية لا بل اقترابه من النظام وهذا ما يتعارض مع مصلحة الكرد قبل العرب.

عاشت سورية حرة ديمقراطية وطنا لكل السوريين

د. محمود الحمزة

رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق في المهجر

17/1/2015

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/01/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-منطقة عفرينمحافظة حلب-منطقة عين العرب (كوباني)

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/606584

العنوان الأصلي للوثيقة

تضامنا مع الأستاذ رديف مصطفى الناشط والمدافع عن حقوق الانسان في سوريا

كيانات متعلقة

وحدات حماية الشعب

وحدات حماية الشعب

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد